الحكومة | alhokouma الحكومة | alhokouma

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الحكومة / كوفيد -19 / المغرب: خالد آيت طالب يعلن 76 حالة إصابة بأوميكرون و 246 حالة مشتبه بها

الحكومة / كوفيد -19 / المغرب: خالد آيت طالب يعلن 76 حالة إصابة بأوميكرون و 246 حالة مشتبه بها

 الحكومة / كوفيد -19 / المغرب: خالد آيت طالب يعلن 76 حالة إصابة بأوميكرون و 246 حالة مشتبه بها

أعلن خالد آيت طالب ، وزير الصحة والحماية الاجتماعية ، عن 76 حالة جديدة لمتغير Omicron الجديد. منذ تأكيد الإصابة الأولى يوم الأربعاء 15 ديسمبر ، تم التأكد أيضًا من وجود 246 حالة مشتبه بها.

كشف وزير الصحة الذي حل ضيفا على نشرة أخبار الأولى ، مساء الثلاثاء ، أنه ولأول مرة في المغرب ، يوجد شخص مصاب بأوميكرون في العناية المركزة عندما لم يتلق حتى الآن جرعة ثالثة من المضاد. لقاح مرض فيروس كورونا.

كما قال ، في الوقت نفسه ، إن زيادة عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا يهدد الوضع الوبائي في المغرب ، رغم النتائج المقنعة التي تحققت في الأسابيع الأخيرة ، موضحا أن انتشار متغير أوميكرون ، يعزز المخاوف من انتشار الفيروس. الإحياء الوبائي ، خاصة أنه ينتشر بسرعة أكبر من متغير دلتا.

وقال الوزير إن المفهوم الخاطئ الشائع بأن أوميكرون لا يزال أقل فتكًا من دلتا يتجاهل معلمة مهمة. وبالفعل ، فإن سرعة الانتشار بين السكان تهدد صحة الناس.

وعزا خالد أيت طالب تسجيل عدد كبير من حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في مدينتي الدار البيضاء والرباط إلى الاكتظاظ الحضري. هذا يشكل تربة خصبة لتكاثر متحولة جديدة.

دعت وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية إلى المشاركة السريعة والواسعة للمواطنين ، رجالاً ونساءً ، كباراً وصغاراً ، في الحملة الوطنية للتلقيح ، وأخذ الجرعة المنشطة الثالثة لمن تلقوا رسالة نصية قصيرة تفيد بصلاحية التطعيم. انتهاء صلاحية بطاقة التطعيم ، والالتزام بالإجراءات الوقائية الفردية والجماعية المتمثلة في الارتداء الصحيح للكمامة ، وغسل اليدين المتكرر أو تعقيمهما بمطهر كحولي ، والتباعد الجسدي وتجنب التجمعات ، مع التأكيد على ضرورة الاستعداد الدائم لمواجهة أي انتكاسة وبائية من خلال الاستعداد لجميع الاحتمالات.

عن الكاتب

2021

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الحكومة | alhokouma