الحكومة | alhokouma الحكومة | alhokouma

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الحكومة / الامتحانات الجامعية: توصي اللجنة العلمية بإجراء الاختبارات وجهاً لوجه

الحكومة / الامتحانات الجامعية: توصي اللجنة العلمية بإجراء الاختبارات وجهاً لوجه

 الحكومة / الامتحانات الجامعية: توصي اللجنة العلمية بإجراء الاختبارات وجهاً لوجه

شكل Omicron الجديد مقلق في المغرب. انتشاره القوي بين الشباب يثير مخاوف من تصاعد القضايا في المدارس والجامعات. من جهتها ، أعلنت وزارة الإشراف في مذكرة موجهة لرؤساء الجامعات ، أن الامتحانات ستكون عن بعد. لكن أعضاء اللجنة العلمية يؤيدون إجراء الاختبارات شخصيًا.

وإدراكا منها للتحدي المتمثل في إجراء الامتحانات أو حتى التعليم عن بعد ، اتخذت الجامعات المغربية سلسلة من الإجراءات الاستباقية للحد من انتشار البديل الجديد في عبواتها ، مثل جامعة الحسن الثاني ، الدار البيضاء أو المحمدية أو الرباط.

وبالفعل ، بدأت عدة جامعات في التحقق من هوية الزوار ، بالإضافة إلى التحقق من بطاقة التطعيم عند المدخل. تم إغلاق المقاصف ، وتم تعليق الأحداث الداخلية (المؤتمرات ، وحفلات الاستقبال ، وما إلى ذلك) وكذلك الأحداث الجامعية والعلمية والثقافية التي تم تكييفها مع التنسيق الهجين لتجنب التجمعات.

بينما دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ، عبد اللطيف ميراوي ، رؤساء الجامعات إلى عقد الامتحانات والاجتماعات والمؤتمرات وغيرها من الأحداث عن بعد للحد من انتشار البديل الجديد ، لا تزال المناقشات جارية لاتخاذ قرار بشأن الصيغة التي من شأنها. تم اعتماده لإجراء الاختبارات ، المقرر إجراؤها في يناير 2022. كما قوبل خيار الامتحانات عن بعد بالكثير من الانتقادات ، بسبب 'ضعف التقنيات و' عدم تكافؤ الفرص '.

وهكذا تم تشكيل لجنة تربوية لتقرير طبيعة الإجراءات التي يجب اتخاذها من أجل حسن سير الامتحانات وكذلك الصيغة التي سيتم اعتمادها. كما تم عقد اجتماع للجنة المذكورة يوم الثلاثاء ، 28 ديسمبر ، في جامعة محمد الخامس ، وفقًا لعمر هانيش ، نائب رئيس UMV الذي تحدث إلى Hespress.

أدى اكتشاف حالات Covid-19 في العديد من المدارس إلى زعزعة جميع توقعات وحسابات المتخصصين في قطاع التعليم الذين يخشون انتشار المتغير الجديد داخل الجامعات أيضًا. هناك حديث حتى عن إجازات طويلة والتعليم عن بعد.

لكن وفقًا لعضو في اللجنة العلمية لمكافحة كوفيد ، فمن المرجح أن تجري الامتحانات الجامعية وجهًا لوجه ، كما حدث خلال العام الماضي على الرغم من ظهور متغير دلتا الذي ظهر في نفس الوقت. أن فترة الامتحانات.

علاوة على ذلك ، وخلال عام 2020 ، اجتاز 56 ألف طالب امتحان القبول لكليات الطب دون أي مشكلة ، وأكد هذا عضو اللجنة العلمية ، مشيدًا بهذه المناسبة العمداء والمسؤولين داخل الجامعات ، الذين نجحوا حسب قوله. في هذا الرهان. قال: 'عليك فقط احترام الإجراءات الاحترازية'.

عن الكاتب

2021

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الحكومة | alhokouma