الحكومة | alhokouma الحكومة | alhokouma

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وصل عقيلة صالح وخالد المشري إلى الرباط الأحد لعقد اجتماعات منفصلة

وصل عقيلة صالح وخالد المشري إلى الرباط الأحد لعقد اجتماعات منفصلة

 وصل عقيلة صالح وخالد المشري إلى الرباط الأحد لعقد اجتماعات منفصلة

وصل رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح ، ورئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية خالد المشري ، إلى المغرب يوم الأحد 2 يناير لإجراء سلسلة من المشاورات مع السلطات المغربية تتعلق بالصراع الليبي.

وصل عقيلة صالح ، رئيس مجلس النواب المعروف ببرلمان طبرق الغربي ، وخالد مشري خالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة ، مجلس الشيوخ ، كل منهما على حدة إلى العاصمة المغربية الرباط ، بحسب مصادر حكومية.

على الرغم من زيارة المسؤولين في نفس الوقت ، لم تستطع مصادرنا تأكيد ما إذا كانوا سيعقدون اجتماعا يضمهم معا.

وتأتي زيارة المسؤولين وسط خلافات حول مختلف القضايا المتعلقة بالصراع الليبي ، لا سيما الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي أجريت في 24 ديسمبر 2021 ، والتي رغم الجهود الكثيرة ، تم تأجيلها حتى فبراير 2022.

يلعب المغرب دورًا رئيسيًا في محادثات السلام الجارية التي تهدف إلى تسليح ليبيا بحكومة منتخبة ديمقراطيًا ، لتوحيد الدولة الإفريقية التي مزقتها الحرب.

واستضافت المملكة العديد من المحادثات والمؤتمرات وتوسطت للطرفين المعنيين في الدولة ، وتحديداً اتفاقية الصخيرات للسلام لعام 2015 ، والقمة الأخيرة التي عُقدت في طنجة عام 2021.

أكد وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة أن المغرب 'ليس لديه أجندة في ليبيا' ، ويتوسط فقط لتقديم الدعم للأمة الصديقة المجاورة.

عن الكاتب

2021

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الحكومة | alhokouma