الحكومة | alhokouma الحكومة | alhokouma

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

موقع الحكومة ..شرح الأنفلونزا بالإضافة إلى فيروس كورونا أو فلورونا من قبل أخصائي

موقع الحكومة ..شرح الأنفلونزا بالإضافة إلى فيروس كورونا أو فلورونا من قبل أخصائي

 موقع الحكومة ..شرح الأنفلونزا بالإضافة إلى فيروس كورونا أو فلورونا من قبل أخصائي

الدكتور الطيب حمدي ، الطبيب والباحث في السياسات والأنظمة الصحية ، يشعر بالقلق إزاء الشائعات حول فلورونا (انكماش لكلمة 'أنفلونزا' (بالإنجليزية) وفيروس كورونا) وانتشرت على نطاق واسع في وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية ، عقدت على الميكروفون من Hespress .fr لتصحيح الوضع.

'بالنسبة للحالة التي تم تسجيلها في إسرائيل والتي هي مزيج من مرضين ، الأنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا ، فإن المعلومات المتداولة بشكل خاص على' الشبكات الاجتماعية 'خاطئة وخاطئة. كما أنه من أجل عدم تضليل الرأي العام ، هناك حاجة إلى بعض التوضيح ، حتى لا نترك الشك يخيم '.

ثم يشرح لنا الأخصائي أنه 'على عكس ما توحي به بعض المنشورات ، فإن حالة فلورونا (مصطلح صاغه مستخدمو الإنترنت) ليست جديدة. هذا المزيج من الأنفلونزا الموسمية وفيروس Covid-19 ليس نتيجة لفيروس جديد أو 'اندماج' ، ولكنه ببساطة ما يمكن تسميته 'عدوى مشتركة'.

من ناحية أخرى ، يخبرنا الباحث في السياسات والأنظمة الصحية ، 'الجديد هو أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إثبات ذلك علميًا من خلال التحليلات الطبية. أيضًا للحماية من ذلك ، فإن الحل المتاح هو ببساطة لقاح ضد Covid واللقاح ضد الأنفلونزا الموسمية ، خاصة للأشخاص المعرضين للخطر ، بالإضافة إلى تدابير الحاجز (الأقنعة ، والتباعد ، وتهوية الأماكن المغلقة ، وما إلى ذلك). '

يتابع الدكتور حمدي بالتفصيل ، “مرض فلورونا هو عدوى مشتركة مع الفيروسين ، لذلك يمكن القول أن فلورونا ليس مرضا جديدا ، وليس فيروسا وليس متغيرا. هذه الظاهرة ليست غير مسبوقة ، فهي معروفة طبيا في علم العدوى وعلم الفيروسات والأمراض المعدية الأخرى ، يمكن أن يصاب الشخص في نفس الوقت بفيروسات مختلفة.

تشير الدراسات إلى أنه من بين الأشخاص الذين تم نقلهم إلى المستشفى حتى قبل Covid ، أصيب 15 ٪ من المرضى بفيروس واحد بالإضافة إلى آخر. كما يجب أن نفرق بين هذين الفيروسين المتعايشين في نفس الجسم والفيروس الذي يصل أولاً ويسبب وصول آخر. بالنسبة للحالة الأولى ، فهي تشبه فلورونا ، فهي عدوى مشتركة ، بينما في الحالة الثانية ، تكون عدوى إضافية بفيروس تنضم إليها ميكروبات أخرى '، سيلاحظ الطبيب لدعم ادعاءاته.

وأضاف: 'هذا الأخير ليس موضوع حديثنا ، لذلك سنكون مهتمين فقط بالأولى. ما جعل المعلومات الواردة من إسرائيل تنتشر بسرعة على الإنترنت هو أنها كانت امرأة حامل مصابة بأعراض خفيفة وبالتالي تعاني من نقص في المناعة غير المحصنة إلى حد ما مما يثير القلق. وهذا ينطبق أيضا على الأشخاص الذين أضعفتهم الأمراض المزمنة وغيرها '.

وبعبارة أخرى ، فإن اثنين من الفيروسات المسؤولة عن أمراض مختلفة تصيب نفس الفرد في نفس الوقت هما مصدران للأمراض. يشير الدكتور حمدي إلى أن الأنفلونزا الموسمية و Covid-19 سببهما 'عائلتان متميزتان جدًا من الفيروسات' ، 'لم يتم إثبات وجود خطر مؤكد لظهور فيروس كيميري ، أو إعادة التركيب بين هذه الفيروسات ، حتى الآن ، على الأقل طبيا '.

إذا ما هي المخاطر؟ 'يخشى الباحثون عمومًا من أن العدوى المشتركة بفيروسين مختلفين في البشر أو الحيوانات يمكن أن تسمح بتبادل المواد الجينية وبالتالي حدوث طفرة في فيروس هجين يمكن أن يكون قاتلًا. لكن هذا التهجين بين فيروس كوفيد وآخر مرعب خاصة عند الحيوانات '. انها ممكنة.

لا يجب أن نشعر بالذعر أو الذعر بالطبع ولكن الحل كما يقول 'حتى لو كان ذلك يعني تكراره فهو التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية (الأنفلونزا) وكوفيد (جرعتان للفئة العمرية من 12 إلى 18 سنة) و 3 لمن هم فوق 18 عامًا. يوصى بالإنفلونزا للجميع وخاصة كبار السن (+60 سنة) والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة والنساء الحوامل والأطفال من 6 أشهر إلى خمس سنوات ، وكذلك المهنيين الصحيين '.

عن الكاتب

2021

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الحكومة | alhokouma